تحسين تجربة واجهة مستخدم Android

نظام تشغيل Android للأجهزة المحمولة هو تقنية مفتوحة المصدر ، تمنح الشركات المصنّعة الأفراد حرية تعديل النظام وإضافة تطبيقاتهم الخاصة. توفر معظم الشركات المصنعة للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بعض التطبيقات المدمجة في الأجهزة. واحدة من أهم المكونات التي تأتي مدمجة هي واجهة المستخدم. على الرغم من أن Google لديها مجموعة إرشادات التصميم الخاصة بها والتي يتم تنفيذها في سلسلة Nexus الخاصة بها ، فإن الشركات المصنعة الأخرى تقوم مسبقًا بتثبيت برنامج واجهة المستخدم الخاص بها أعلى نظام Android. بينما تشتهر Samsung بواجهة TouchWiz UI الخاصة بها ، فإن هواتف HTC تحتوي على Sense UI مثبتة في جميع أجهزتها. تعمل هذه المكونات على تحميل شاشتك الرئيسية ، وتساعدك على التنقل عبر قائمة تطبيقاتك ، وتوفر أيضًا ميزات متقدمة مثل التعرف على الوجوه والقفل المستند إلى النمط والمزيد.

ومع ذلك ، فإن المستخدم حر في اختيار المشغل الخاص به وتخصيص هواتفه. أصدر العديد من مطوري التطبيقات الفرديين مشغلات Android الخاصة بهم على متجر Google Play ، والتي يمكن تنزيلها واستخدامها أعلى واجهة المستخدم الخاصة بالشركة المصنعة. توفر لك هذه المشغلات شاشة رئيسية ونوافذ تنقل وإجراءات معينة تعمل باللمس. في الأشهر القليلة الماضية ، تم إطلاق اثنين من تطبيقات الإطلاق المثيرة للاهتمام والتي نقلت تجربة مستخدم Android إلى مستوى جديد تمامًا.

أ. Aviate: لا يزال هذا المشغل في المرحلة التجريبية ، ولكن يمكن استخدامه على أساس رموز الدعوة فقط. حتى في مرحلته التجريبية ، فإن شكل وأسلوب هذا التطبيق مصقول للغاية. الشيء الفريد في هذا المشغل هو أنه يستخدم المعلومات السياقية لإعادة تصميم الشاشة الرئيسية مع التطبيقات التي من المرجح أن يحتاجها المستخدمون. استنادًا إلى الموقع الذي تم الحصول عليه من مستشعرات GPS وبعض التكوينات البسيطة التي يقوم بها المستخدم ، يمكن أن يحدد بذكاء ما إذا كان الشخص في العمل أو المنزل أو في الخارج في رحلة ، كما يقدم للمستخدم التطبيقات لهذا الغرض. علاوة على ذلك ، فإنه يصنف التطبيقات المثبتة في مجموعات مختلفة ، مما يسهل العثور عليها في أوقات الحاجة.

ب. Themer: Themer ليس مجرد مشغل ، ولكنه يسمح للمستخدم بتكوين السمة الكاملة لهاتفك. إن القدرة على تكوين حتى التفاصيل الدقيقة لمظهر الهاتف في يد المستخدم من خلال هذا التطبيق. هناك العديد من السمات المتاحة في مكتبتها الخاصة ، ويحتاج المستخدمون فقط إلى تطبيق أحدها للاستمتاع بمظهر جديد. جميع السمات المتاحة مثيرة للإعجاب على حد سواء وتلبي مجموعة كبيرة من الأذواق الفردية. توفر الشاشات الرئيسية نفسها الكثير من الميزات المهمة التي تجعل التنقل عبر قائمة التطبيقات المثبتة زائدة عن الحاجة.