نصائح لتحسين عملية تطوير تطبيقات Android

أحدثت ثورة الهواتف الذكية في السوق العالمية عاصفة. تأثيره المباشر هو أيضًا اندلاع التجارة الإلكترونية. تتضح الجهود المتفانية للشركات لتوفير تجربة مستخدم أفضل للعملاء من خلال تطبيقات الأجهزة المحمولة. عندما نواجه حوارًا حول الهواتف الذكية ، يكون نظام Android إلى حد كبير هو النظام المتماسك الذي يكتسب كل الاهتمام. لديها حوالي 80٪ من حصة السوق العالمية. يعد Android أحد الأسباب الرئيسية التي جعلت الهواتف الذكية موجودة في كل مكان في حياتنا.

Android هو تقنية مفتوحة المصدر. الكود المصدري لنظام التشغيل قابل للتخصيص ، مما يفتح آفاقًا جديدة. تجعل منصة Android الأمر سهلاً ليس فقط للمستخدمين ، ولكن أيضًا للمطورين للبدء. تعمل شركة تطوير تطبيقات Android باستمرار على تقديم خدمات أفضل لعملائها.

هناك العديد من التحديات أمام أي شركة لتطوير تطبيقات Android. تتطلع مثل هذه الشركات دائمًا إلى التغلب على هذه التحديات. ينصب تركيزهم الأساسي على البحث عن شيء جديد ، شيء مبتكر وزراعة منتجات أفضل لعملائهم. بعد كل شيء ، يحتاج المستخدم النهائي إلى تجربة مستخدم أكبر. يساعد تطوير تطبيقات Android المخصصة في تحقيق ذلك. لإضافة المزيد من القيمة إليه ، إليك بعض النصائح لتحسين عملية تطوير تطبيقات Android.

سهل الاستخدام
لا ينبغي لأحد أن ينسى أن المستخدمين بعيد المنال للغاية. في كثير من الأحيان في الماضي ، ينتهي الأمر بتطبيقات Android ، حتى مع الترويج المكثف ، بعدد ضئيل من المستخدمين النشطين. يمكن أن تكون الأسباب كثيرة. لكن أحد الأسباب الأكثر شيوعًا هو أن المستخدمين يشعرون بعدم سهولة الاستخدام. سهولة الاستخدام هي أحد العناصر الحاسمة ؛ يجب على المرء أن يأخذ في الاعتبار أثناء تطوير التطبيق. يجب أن تحد من التعقيدات وتحافظ على بساطة التطبيق. يجب أن تكون سهلة الاستخدام.

تعرف على منتجك وتعرف على جمهورك المستهدف
قبل تطوير تطبيق جوال ، يجب أن تعرف ما هو المنتج. انظر عن كثب وحدد الجمهور المستهدف. هذا يزيد من فرصة المنافسة في هذا المجال. يقوم الأشخاص بتنزيل التطبيقات بناءً على تلبية احتياجاتهم. عندما تعرف جمهورك المستهدف ، يمكنك بسهولة اختيار الميزات التي ترغب في تسجيلها في تطبيقك.

يمكن أن يكون التطبيق تعليميًا أو ترفيهيًا أو يحل مشكلة شائعة أو يجعل الحياة أسهل. الاستماع إلى احتياجات المستخدمين وتقديم الحلول لهم سيجعل تطبيقك مرغوبًا فيه.

كن على دراية بالتفتت
بصفتك شركة تطوير تطبيقات Android للهواتف المحمولة ، فأنت بحاجة إلى فهم التركيبة السكانية لسوق Android جيدًا. يجب أن تعرف كيف يتفتت السوق. تأتي Google بإصدارات مختلفة من Android بين الحين والآخر. تتحسن التقنيات ذات الصلة مع الإصدار الأحدث. يجب أن يكون تطبيق android قيد الصنع متوافقًا مع أحدث إصدارات Android.

تأتي أجهزة Android بأحجام ودرجات دقة مختلفة للشاشة. يحتاج هذا أيضًا إلى بعض الاعتبار أثناء تصميم تخطيطات التطبيق ، والخطوط ، والأصول ، وما إلى ذلك.

تحسين تطبيقاتك
يكره مستخدمو الأجهزة المحمولة التطبيقات التي تستغرق وقتًا طويلاً لفتحها أو معالجتها. يكره المستخدمون أيضًا التطبيقات التي تشغل مساحة كبيرة جدًا على الهاتف. تعد سرعة التطبيق وحجم التطبيق من أهم المؤشرات التي تحدد ما إذا كان التطبيق سينجح أم لا.

الحد من محتوى الإعلان
عندما تقوم بتطوير تطبيق ، فأنت تهدف إلى كسب المال. ولكن هذا يمكن تحقيقه حتى بدون الضغط على الإعلانات المتكررة في التطبيق. يميل المستخدمون إلى كره التطبيق عندما يضطرون إلى التنازل عن تجربة المستخدم مع الإعلانات. يمكن أن يكون بمثابة إيقاف كبير للمستخدمين ، مما قد يؤدي إلى إبعادهم عن تطبيقك.